ما هي أسباب تساقط الشعر ؟

إن الرجال يعانون من تساقط الشعر أكثر من النساء ومشكلة التصلع عند الرجال طبيا يسمى ب " التصلع الذكري " فإن أغلب المنتجات الشائعة والمداخلات الجراحية تكون لمعالجة التصلع الذكري لذلك أنتجت كلاس ميديكال لقاح الشعر لمعالجة مشاكل تساقط الشعر عند النساء والرجال معا

أسباب تساقط الشعر عديدة وهذا يكون إما بنقص الغذاء اللازم لبصيلات الرأس أو بسبب تغير العوامل الطبيعية الغير مؤقت أو بسبب أمراض قد يصيب الشخص لذلك يجب تشخيص حالة التساقط ومعرفة إذا كان العلاج ممكن الاستفادة منها أم لا

التصلع الذكري : في أغلب الأحيان بعد عمر الستين كل شخصين من أصل ثلاثة أشخاص يعانون حالة تصلع بسبب تغير الهرمونات الذكرية و الجينات الوراثية لديهم

الصلع الوراثي : يعتبر هذا النمط من الصلع كالصلع الأنثوي والذي هو نسخة من الصلع الذكري ولم يكون مثل التصلع الذكري تماما بل يختلف عنه بتشكل فروقات بين جذور الشعر أو يضعف بصيلة الشعر ويخف بكثرة ، وقد يورثن النساء هذا النوع من التصلع من أفراد عائلتهم بعد عمر معين . .

الهرمونات الأنثوية : قد يسبب حبوب منع الحمل تسلقط الشعر مثل ما يؤثر فترة الحمل وكذلك فترة سن اليأس يؤثر جدا على تساقط الشعر عند النساء بسبب التغيرات الهرمونية الطارئة عليهم ، إذا كنتي تعتقدين أن فكرة فقدان الشعر الناجمة عن أسباب هرمونية .

الإجهاد البدني : إن الصدمات الجسدية والجراحية أو حادث أو مرض خطير يمكن أن يسبب فقدان الشعر المؤقت . يوجد للشعر دورة حياة يقوم فيها الشعر بالنمو وثم يتوقف ومن ثم يقوم بالتساقط هكذا تدورة مراحل الدورة . في حال إذا كان المريض يمر من حالة نفسية مرهقة جدا فإن هذه الدورة تصيب بالتدهور وهذا يؤدي إلى تساقط شعر سريع ، وقد يلاحظ الشخص على حصول التساقط بعد مرور 3 أو 6 شهور من الحادثة . إذا كان سبب التساقط من هذا الأسباب فيمكن إعادته مباشرة مع شفاء الجسم وتحسنه .

الإجهاد العاطفي : إن تساقط الشعر بسبب تعب عاطفي أقل شيوعا من الإجهاد البدني . حالات الطلاق والموت والصدمات العاطفية كلها تؤثر سلبا على الجسم وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر فإن المكافحة مع الإجهاد النفسي سوف يكون مفيدا م بشكل عام لصحة الشخص وصحة شعره .

الأنيميا : نقص الدم الناجم عن نقص الحديد ( فقر الدم ) قد يكون سببا في فقدان الشعرإذ يمكن تصحيحها بسهولة جدا . من أعراض فقر الدم التعب و الصداع وبشرة شاحبة اللون وهناك أيضا أعراض أخرى مثل برودة اليدين والقدمين . يمكن معرفة ذلك بإجراء اختبار بسيط عند الطبيب ومعرفة نسبة الدم ومعالجته فهكذ ا يكون قد عالج المريض تساقط شعره و باقي مشاكله الناتجة من فقر الدم .

الحمل : قد يؤثر الحمل عند المرأة على الشعر و يسبب في تساقطه بسبب العوامل الهرمونية في فترة الحمل و تظهر نتائجه بعد الولادة . ولكن تساقط الشعر أثناء الحمل ليس من الأوامر الهامة جدا لأن في غضون بضعة أشهر قد يعود الشعر على طبيعته .

الغدة الدرقية : إن حدوث قصور في هذه الغدة يؤدي الى تساقط الشعر لأن الغدة الدرقية تنتج هرمونات هامة للجسم بشكل عام . إذا كنت تعاني من مشاكل و قصور الغدة الدرقية فعليك استشارة الطبيب وأخذ الأدوية التي توازن مستوى الهرمونات في الجسم وتعودها إلى وضعها الطبيعي .

الإفراط في تناول فيتامين أ : الإفراط في تناول فيتامين " أ " قد يسبب في تساقط الشعر وحل هذا السبب هو تناول الفيتامين " أ " بشكل طبيعي غير مفرط .

نقص فيتامين " ب " : من الحالات المانعة لتساقط الشعر هو عدم نقص فيتامين" ب" في الجسم . من المصادر الطبيعية لفيتامين "ب" هو الأسماك واللحوم و الفواكه والخضروات المختلفة كما هو الحال في كل المشاكل فإن تناول هذا المصادر بشكل متوازن يمنع تساقط الشعر ويمنع العديد من بقية المشاكل في الجسم .

نقص نسبة البروتينات في الجسم : عدم إعطاء نسبة معينة من البروتينات للجسم يؤثر سلبا على نمو الشعر أو يوقفه . لتجنب مثل هذا النقص يمكن إضافة البيض والسمك و اللحوم في النظام الغذائي . بالنسبة لأولئك الذين لا يتناولون اللحوم فإن البقول و الحبوب والمكسرات يمكن أن تكون مصدرا للبروتين لهم .

المناعة و الشعر : عند حدوث فرط في عمل الجهاز المناعي عند الإنسان فإن هذا الجهاز يعتبر الشعر كجسم غريب ويقوم بإضعافه بشكل عام ويسمى هذاب مرض الثعلبة بين الناس . يكون معالجته باستخدام بعض المنتجات لمنع تساقط الشعر ولكن من الصعب معرفة نمو الشعر أو إعادة تساقطه بعد تناول الأدوية .

فقدان الوزن : فقدان الوزن المفاجئ هو نوع من الصدمة البدنية للجسم . حتى لو كان إنقاص الوزن مفيد للصحة فإن فقدان الوزن المفاجئ قد يؤدي إلى فقدان الشعر . في بعض حالات الحمية القاسية دون استشارات طبية تؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم وهذا يسبب تساقط الشعر أو تأخر نموه .

الأدوية : بعض الأدوية المميعة للدم و أدوية القلب و الأدوية المضادة للإكتئاب والأدوية المستخدمة في معالجة الأمراض الجلدية والروماتيزمية و السرطانية قد تسبب تساقط الشعر عند الشخص . عند استخدام أدوية مزمنة يجب على المريض استشارة الطبيب لمعرفة تأثيرات العلاج على الشعر .

الإفراط في تزيين الشعر : إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتشكيل شعرهم لفترة سنوات طويلة فعليك أن تتحمل النتائج السلبية الناتجة منها . فإن الضفائر الضيقة و صبغات الشعر واستخدام مجفف الشعر لفترة طويلة و العديد من المنتجات المصنوعة من المواد الكيميائية تسبب في تآكل جذور الشعر وتلفه مع مرور الزمن . فيجب عليك ترك شعرك بالاستراحة لفترة من الوقت و بعد ذلك المداومة استخدام الشامبويات وكريمات الشعر الطبية للحفاظ على شعرك .

نصيحتنا لكإذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وتريد حلا فقم بتجربة اللقاح السحري وأنهي عن تساقط شعرك الذي كونه خبرائنا حسب مقاييس المختبرات العالمية والذي حصل على امتيازات من 45 دولة مختلفة. للمزيد من المعلومات املأ الاستمارة أدناه ودعنا نتصل بك مباشرة

دعنا نتصل بك


لطفا انتظر